السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


قبل تعليق الطيران.. الهجرة تستجيب لعدد من المصريين وتعيدهم من المغرب

محمود كساب

الأربعاء، 18 مارس 2020 - 11:39 ص

 تلقت وزارة الهجرة طلب عدد من المصريين العاملين بدولة المغرب، العودة إلى مصر خلال هذه الفترة قبل تعليق حركة الطيران المقرر لها منتصف يوم 19 وحتى 31 مارس الجاري.

واستجابت الوزارة لاستغاثات أسر وعائلات عدد من العاملين، واستطاعت بالتنسيق مع الجهات المعنية،عودة فريق عمل شركة قناة السويس للحاويات الشريكة لمجموعة ميرسك العالمية، إلى أرض الوطن في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.   

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إنها تلقت أمس طلب عودة 8 مصريين عاملين بشركة قناة السويس للحاويات ويعملون بدولة المغرب الشقيق، إلى مصر خلال هذه الفترة قبل تعليق حركة الطيران المقرر لها منتصف يوم 19 وحتى 31 مارس الجاري، وعلى الفور تواصلت مع السفير أشرف إبراهيم سفير مصر بالمغرب لتنسيق عودة هؤلاء العاملين، وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لذلك، ما ساعد في تنفيذ طلب عودتهم في أقل من 24 ساعة.

وأعربت وزيرة الهجرة عن بالغ شكرها للطيار محمد منار وزير الطيران المدني على استجابته السريعة لتوفير لطلب وزارة الهجرة وتخصيص عدد من المقاعد في الطائرة العائدة من المغرب فجر اليوم الأربعاء، بعدما قدمت مكاتب شركة مصر للطيران كافة التسهيلات حتى يتمكن العاملين من حجز تذاكر طيرانهم في الوقت المطلوب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة